ملحوظة المدرب فواز، وسوالف أخرى!

12.8.2016

نسخ رابط الصفحة

على الشبح (الكابتن ماجد) أن يتذكر الملحوظة الأولى في الصفحة العاشرة من رسالة المدرب فواز كي ينتصر على الفريق الألماني وخصمه المباشر شنايدر. كانت الملحوظة الأولى بليغة ومهمة، كيف لا وهي تصدر من مدرب له تجربته العميقة في الملاعب الرياضية، المدرب الأب والصديق للشبح.

في الصفحة العاشرة من الرسالة كتب فواز:

"بني كرة القدم تعني مزيدا من المرح في حياة اللاعب، هذه أهم نتيجة وصلت إليها بعد تجربتي في الملاعب، لن تفعل شيئا إن صارت الكرة عبئا عليك، لا تسمح لنتيجة المبارة أن تشغل تفكيرك."

بالنسبة لي جاءت هذه الملحوظة في وقتها، وسرعان ما أعدت صياغتها بطريقتي ولصقها أمامي بينما كنت منهمكا في إنهاء المشاريع التي علي إنجازها عاجلا:

"مزيدا من المرح .. لن تفعل شيئا إن صار العمل عبئا عليك!"

كان التحدي كبيرا، فمفاجآت المشاكل التقنية لا تنتهي وتعجل من المشيب. إن لم أجعل العمل مسليا وممتعا فحتما سيقتحمني اليأس وأرغب بالتوقف أو التخلص من العمل سريعا.

غير أني كحال الشبح، تذكرت تلك الملحوظة الرائعة وتعاملت مع التحديات بروح ملؤها التحدي والمتعة والسعادة، بل وكافأت نفسي -وزوجتي- برحلة عمل وترفيه إلى جبال سريلانكا الوادعة بالجمال والهدوء.

أود حقا أن أرسل رسالة للمدرب فواز شاكرا له هذه النصيحة ومؤكدا له بأنها تعمل بنجاح! إنها لا تقتصر على الكرة والعمل فقط، بل على كل تحدٍ تود خوضه، ومهارة ترغب في اكتسابها.

مزيدا من المرح، نصيحة المدرب فواز، عبدالعزيز المقبالي
مزيدا من المرح .. لن تفعل شيئا إن صار الأمر عبئا عليك